12 خطأ شائع حول اللحية يجب تجنبها بأي ثمن

أخطاء اللحية

إن زراعة اللحية أمر صعب - هناك ، قلناها.



من إنتاج البصيلات فعليًا إلى زراعتها في شيء مقارب للأسلوب ، تمثل كل خطوة في رحلة صانع الخرز تحديات مستمرة. ولهذا السبب يرتكب الكثير من الرجال أخطاء فادحة مع زغب وجوههم.

إن الشيء القاسي في أخطاء اللحية هو أنها غالبًا ما تكون غير ملحوظة للعصارة المسكينة التي تصنعها ؛ كل يوم ترى شخصًا يتجول بخط عنق مرتفع جدًا ، وتفكر في نفسك 'كيف لا يرى المشكلة؟'

لكن الحقيقة هي أننا جميعًا عرضة لارتكاب هذه الأخطاء - وهناك الكثير منها على الإطلاق!

لذا ، إذا كان لديك أي شكوك حول كيفية إدارة لحيتك - إذا تساءلت يومًا 'هل يجب أن أحلق رقبتي عند إطلاق اللحية؟' ولكن ليس لديك طريقة حقيقية للإجابة - لقد قمنا بتغطيتك .



في هذه المقالة ، سوف نغطي أكثر 12 خطأ شائعًا - والأكثر كارثية - لحية اللحية نراها على أساس يومي تقريبًا.

لكن ليس هذا فقط:



سنقدم لك أيضًا الكثير من النصائح القوية حول كيفية تجنب هذه الأخطاء ، أو على الأقل إصلاحها بمجرد ارتكابها.

لذلك دون مزيد من اللغط ، دعنا نقفز مباشرة إلى الخطأ الأكثر شيوعًا - نفاد الصبر!

12 خطأ شائع حول اللحية يجب تجنبها بأي ثمن

1. عدم الصبر

عدم الصبر

يوجد لدى الكثير من الرجال انطباع بأنهم ببساطة غير قادرين على إنماء نوع اللحية الكاملة والرائعة التي يرغبون فيها. بعد بضعة أشهر من النمو غير المكتمل ، يشعرون بالإحباط والهزيمة ، ويقطعون كل شيء ، ويتظاهرون بأنهم لم يرغبوا أبدًا في الحصول على لحية في المقام الأول.

لقد حصلنا عليها: إنه أمر محبط.

لكن الحقيقة هي أنك لست وحدك.

متوسط ​​نمو اللحية هو ½ إنش في الشهر - بالكاد ما تسمونه بسرعة. تعتمد السرعة التي تنمي بها لحيتك على جميع أنواع العوامل ، من عمرك إلى العوامل الوراثية إلى كمية هرمون التستوستيرون في نظامك.

ولكن حتى لو كنت في الجانب الأبطأ من الأشياء ، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتعزيز نمو أسرع وأكثر سمكًا - من تغيير نظامك الغذائي وممارسة التمارين الروتينية إلى الاستحواذ على بعض مينوكسيديل .

لكن الشيء الوحيد الذي تحتاج حقًا إلى تجنبه هو نفاد الصبر.



كما يقول المثل القديم ، إذا كان هناك شيء يستحق القيام به ، فإنه يستحق القيام به بشكل سيئ حتى تتمكن من القيام به بشكل جيد. وهذا صحيح بالتأكيد بالنسبة لإطلاق اللحية: المثابرة ضرورية دائمًا ، وإذا تمكنت من التمسك بها ، فإن قلة قليلة من الرجال 'لا يستطيعون' حقًا إنماء لحية صلبة تمامًا.

2. تقليم الإهمال

تقليم مهمل

تمامًا مثل نفاد الصبر ، يعد الإهمال مشكلة خطيرة للعديد من اللحية.

لنكن حقيقيين:

يستغرق الحفاظ على لحية جيدة حقًا وقتًا وجهدًا. وبالنسبة للكثيرين منا ، من الصعب العثور على هذا الوقت في جداولنا الضيقة.

هذا ، مع ذلك ، ليس عذرا.

ربما تكون قد استيقظت ولاحظت عدم تناسق بسيط في سوالفك ؛ ربما يكون لديك بعض الشعيرات الزائدة على شفتك العليا وتريد التخلص منها. وأنت تعتقد ، 'أوه ، سأحصل فقط على عملية تشذيب سريعة وسيكون كل شيء جيدًا'.

لكن الحقيقة هي أنها لن تفعل ذلك.

تحدث الكثير من أخطاء اللحية ببساطة بسبب عدم الاهتمام بمهمة بسيطة نسبيًا - من حلق السوالف عن طريق الخطأ إلى ترك بقع عشوائية في الخدين.

أفضل طريقة لتجنب ذلك هي ببساطة تخصيص الكثير من الوقت كل صباح - حتى لو لم تكن بحاجة إلى الحلاقة كل يوم - من أجل تصحيح أي مشاكل أو القيام ببعض التفاصيل عند الضرورة.

3. استخدام ماكينة حلاقة لكل شيء

استخدام ماكينة حلاقة لكل شيء

هذا مناسب بشكل خاص لأولئك المعرضين لنفاد الصبر أو الإهمال: استخدام ماكينة حلاقة لمحاولة التخلص من الشعر البعيد.

في حين أنه قد يكون لديك ماكينة حلاقة عالية الجودة حقًا - إلا أن هذه نقطة أخرى يجب مناقشتها أدناه! - ببساطة لا يمكنك الاعتماد عليه في كل شيء.

الحصول علىزوج جيد من مقص اللحيةسيجعل القليل من الصيانة بهذه الطريقة أسهل ، ويساعد على تجنب تلك اللحظة الرهيبة عندما تخلع عن طريق الخطأ عددًا قليلاً جدًا من الشعر أكثر مما تريد ...

4. الحلاقة عالية جدا على خط العنق

حلاقة عالية جدًا على خط العنق

لقد رأينا جميعًا هذا: خط العنق اللحية الذي هو لمسة عالية جدًا ويجعل الرجل يبدو مثيرًا للسخرية تمامًا.

المشكلة هي ، من المنطقي أن يفعل الناس هذا: يبدو أنه شيء 'نظيف' يجب فعله ، لمجرد 'ترتيب' النمو الحتمي على رقبتك.

في أحسن الأحوال ، تبدو عديمة الشكل قليلاً. في أسوأ الأحوال ، يبدو الأمر كما لو أنه ليس لديك فك.

إحدى طرق علاج ذلك هي تخفيف اللحية بالكامل والبدء من جديد ؛ في حين أنه ليس مثاليًا ، فإنه سيوفر لك بعض الإحراج الحقيقي.

لتجنب حدوث ذلك في المقام الأول ، عليك أن تتخيل خطًا منحنيًا بين كلتا أذنيك - يمر تحت ذقنك - واستخدمه كدليل عند معرفة مكان التوقف عن التشذيب على خط العنق.

5. عدم تعلم المهارات

عدم تعلم المهارات

يتطلب صنع لحية تناسبك حقًا مهارة ، والكثير منهم لا يطورونها أبدًا.

هذا خطأ شائع بشكل خاص لأصحاب اللحى لأول مرة: عدم ممارسة المهارات التي ينطوي عليها الحفاظ على اللحية.

من الجيد جدًا افتراض أنك تعرف ما تفعله بشفرة الحلاقة. لكن الحقيقة هي أنه لا أحد يولد قادرًا على الحصول على تفاصيل جميلة أو الحصول على حلاقة نظيفة بطريقة صحيحة.

في حين أنه قد يبدو سخيفًا أو يستغرق وقتًا طويلاً ، فإن البحث عن التقنيات المناسبة وممارستها سيكون استثمارًا جيدًا بقدر ما يمكنك القيام به.

الخطأ هنا هو حقًا إنماء اللحية دون القدرة على تشكيلها وتصفيفها بشكل صحيح ؛ يؤدي هذا إلى كل أنواع الإطلالات المؤسفة ، حيث يكون لدى الرجال الذين يجب أن يكون لديهم لحية مختارة بعناية نوعًا من الزغب يتدلى من وجوههم.

رغم ذلك ، بالطبع ، تعتمد المهارات التي تحتاجها ما نوع المعدات التي تستخدمها ...

6. استخدام معدات سيئة

استخدام معدات سيئة

هذا خطأ مبتدئ آخر: افتراض أن الأدوات ليست مهمة.

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات في السوق ، ويمكن أن تكون محاولًا معرفة أيها يناسب احتياجاتك ، وأيها أفضل لميزانيتك.

الخطأ هو مجرد قول 'أفسد الأمر' وقرر التمسك بأدوات بسيطة وغير فعالة لا تكلف الكثير ولكن ليس عليك التفكير كثيرًا فيها.

بصرف النظر عن كونها أقل فعالية ، تميل المعدات ذات الجودة الرديئة إلى التلف والتعفن بسرعة أكبر وتجعل التجربة الكاملة للعناية بلحيتك أقل متعة.

العثور علىتقييمات جيدة الجودةسيساعدك على تقليل البحث وفهم ما تحتاجه بالضبط والمبلغ الذي يجب أن تدفعه مقابل ذلك.

وسيؤدي امتلاك المعدات المناسبة إلى تغيير روتين لحيتك تمامًا.

7. عدم التمشيط بالفرشاة / التمشيط

لا تمشيط لحيتك

لا يقتصر تنظيف لحيتك بالفرشاة على الحفاظ على نظافتها فحسب.

لكن هذا الافتراض يقود الكثير من الرجال إلى تجاهل الحاجة إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة والافتراض أن مظهرهم 'الجامح' لا يحتاج إلى ذلك.

سأسمح لك بالدخول سرًا: حتى الرجال الذين يريدون هذا المظهر 'غير المهذب' يحتاجون إلى تنظيف لحاهم.

أنت بحاجة للتأكد من أن لديك المشط الصحيح لاحتياجاتك ، وقد يكون ذلك استثمارًا صغيرًا.

لكن الأمر يستحق ذلك: يساعد التمشيط في تدريب شعرك على النمو لأسفل ، مما يسهل الحفاظ على اللحية. ويساعد في مكافحة قشرة الرأس والقذارة العامة.

ولكن ربما الأهم من ذلك ، أنه يساعد حقًا في التوزيع المتساوي لزيت اللحية والاستفادة منه ...

8. عدم استخدام زيت اللحية

عدم استخدام زيت اللحية

مثل امتلاك المعدات المناسبة ، الحقمنتجات العنايةهو أيضا ضروري. وربما يتم التغاضي عنها بسهولة أكبر.

زيت اللحية - عند وضعه يوميًا - يساعد في الحفاظ على بشرة نظيفة ورطبة أسفل لحيتك ؛ تحسين مظهر لحيتك لجعلها لامعة وصحية المظهر ؛ تسهل الحلاقة والصيانة ؛ ويقلل من الحكة والتهيج إلى ما يقرب من الصفر.

ومع ذلك ، يبدو أن العديد من الرجال يعتقدون أن زيت اللحية هو إضافة اختيارية - أو أسوأ من ذلك ، خدعة!

الخطأ هنا هو افتراض حقًا أن لحيتك جيدة بحد ذاتها ، ولا تحتاج إلى أي دعم أو صيانة بخلاف روتين الحلاقة. وهذا قاتل حقيقي لأن الجلد الموجود أسفل لحيتك لا يقل أهمية عن اللحية نفسها ...

9. التفكير في لحيتك على أنها مستقلة

التفكير في لحيتك على أنها مستقلة جدًا
المصدر: www.pinterest.com

من أسهل الأخطاء التي يمكن ارتكابها هو التفكير في أن لحيتك مستقلة إلى حد ما عن بقية الجوانب الجمالية.

وضع الكثير من الرجال الكثير من التفكير في لحاهم وكيفية زراعتها بشكل صحيح ، لكنهم لم يدركوا أبدًا أن لحيتهم لا تتشابك تمامًا مع شعرهم أو شكل وجههم أو ملابسهم.

لا يقوم الناس بتفتيت مظهرك - فهم يختبرونك كحزمة كاملة. وبالتالي ، يجب أن تأخذ في الاعتبار كل ما تقدمه.

يتمتع الكثير من الرجال بلحى رائعة مع قص شعر غير مكتمل تمامًا ؛ الكثير لديهم لحى جامحة ومحبّة بجماليات مؤسسية غامضة.

لا توجد أي حقوق أو أخطاء على الإطلاق - من المهم فقط عدم حدوث عدم تطابق تام.

الحصول على المشورة هنا أمر بالغ الأهمية: اسأل أصدقائك عما إذا كانوا يعتقدون أن لحيتك تتوافق حقًا مع بقية مظهرك.

ستكون قادرًا على معرفة ما يفكرون به من خلال رد فعلهم فقط.

10. الغسل بشكل غير صحيح

غسل لحيتك بشكل غير صحيح
المصدر: https://www.dutchbeards.com/

لا يوجد شيء أكثر أهمية من النظافة. ومع ذلك ، يبدو أن العديد من أصحاب اللحى الناشئين يعتقدون أن لحيتهم ليست جزءًا من تلك المعادلة.

لقد رأينا جميعًا رجالًا يتمتعون بلحى رائعة وذات طراز جيد ، والتي ، على الرغم من الجهود الواضحة لتفاصيلها وتشكيلها ، تبدو مقززة نوعًا ما.

وبينما يدعي البعض أن هذا مقصود ، وأنه 'جزء من مظهرهم' ، فمن الصعب حقًا تصديق أي رجليريدلتبدو نجسة. يمكنك أيضًا ترك فتات الطعام فيه ...

يعتبر غسل لحيتك أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في ممارسة الرياضة أو العمل بالخارج. ولكن حتى لو كنت عالقًا بالداخل طوال اليوم كل يوم ، فستظل لحيتك تتراكم الأوساخ والشحوم وكل ما تبقى.

الآن ، يرتكب العديد من الرجال الخطأ المرتبط بغسل لحاهم بشامبو الشعر العادي.

تكمن المشكلة في أن الشامبو يميل إلى تجريد اللحية من زيوتها الطبيعية ، تاركًا الجلد الكامن تحت التهيج والحكة.

في حين أن استخدام زيت اللحية سيعالج هذا جزئيًا ، فمن الأفضل عمومًا العثور على زيت حقيقي شامبو اللحية ، واستخدمه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

11. إهمال الشارب

توم سيليك شارب
توم سيليك

بالنسبة للكثيرين ، الشارب هو أقل جوانب شعر الوجه بريقًا.

في حين أن العديد من الرجال هزوا 'خرقة استثنائية ...

لقد تسبب الكثير من الناس في فظائع غير مقدسة علينا بزغب شفتهم العليا ..

لهذا السبب ، يتجاهل العديد من الرجال الشارب تمامًا ، ويركزون على لحيتهم ويطابقون نوعًا ما مع ذلك.

هذا خطأ ، لأن الشارب يوفر في الواقع مجموعة من الاحتمالات لإضافة القليل من اللمعان والأناقة إلى لحيتك.

على الأقل ، يجب اعتباره جزءًا أساسيًا من التصميم اليومي للحية والمحافظة عليها.

لكن من الناحية المثالية ، يجب أن يستخدم الرجال شواربهم بطرق ممتعة وممتعة.

أي ، طالما أن ذلك يناسبهم ...

12. التظاهر بأنك شخص لست كذلك

يتظاهر بأنك شخص لست كذلك

الاستمالة الرائعة هي كل شيء إبراز أقوى ميزاتك .

لكن في كثير من الأحيان ، يصمم الرجال لحاهم كما لو كانوا يرغبون في أن يكونوا شخصًا آخر.

الآن ، لا حرج في محاولة إعادة اكتشاف نفسك أو تجربة أسلوبك. تأتي المشكلة عندما يبدو أن لحيتك تقوم برفع الأشياء الثقيلة ، ولا يتغير شيء فيك معها.

مع مثل هذامجموعة كبيرة ومتنوعة من اللحى للاختيار من بينها، ستكون هناك دائمًا لحية تناسب ميزاتك الخاصة وشخصيتك الخاصة.

عندما تجد اللحية التي تناسب هويتك حقًا ، ستبدو دائمًا أفضل وأكثر طبيعية من أي أسلوب عصري قررت محاكاته.

في النهاية ، يجب أن يكون الاستمالة طريقة لاحتضان والاستمتاع بشخصيتك ، وليس إخفاءها. لذا فبدلاً من التفكير في أن اللحية هي نوع من أنواع مكياج الرجل الذي يخفي هويتك حقًا ، فأنت بحاجة إلى التركيز على إيجاد أسلوب يسمح لك بتوجيه أفضل جوانب نفسك.

خاتمة

إذن ها نحن ذا: أكبر 12 خطأ لحية نرى الناس يرتكبونها.

بالطبع ، هذه ليست قائمة شاملة: نحن على يقين من أن الكثير منكم لديه ما يزعج الحيوانات الأليفة ، ويسعدنا أن نسمع عنها أدناه.

ما هي أخطاء اللحية التي ارتكبتها في رحلتك لتصبح لحية حقيقية؟ ما هي النصيحة التي تعطيها لنفسك الأصغر والأقل لحية؟ وكيف تتأكد من تجنب هذه الأخطاء في حياتك؟

أخبرنا في التعليقات أدناه ، ولا تتردد في إرسال هذه المقالة إلى أي شخص تعرفه يمكنه استخدام القليل من المساعدة لتجنب مآزق اللحية.


قد يعجبك ايضا:

10 طرق لإصلاح اللحية غير المكتملة وجعلها كثيفة وكثيفة وممتلئة

5 أسباب لماذا يحتاج الرجل الأصلع إلى لحية + أعلى أصلع مع تصفيفات اللحية

أفضل مجموعات العناية باللحية للحية الحديثة

أفضل ماكينات الحلاقة الكهربائية للرجال: تمت المراجعة

تعليقات